مرسى دبي؛ الموقع + الأنشطة + المطاعم

مرسى دبي؛ الموقع + الأنشطة + المطاعم
مرسى دبي

تعد مرسى دبي، أو دبي مارينا إحدى المناطق الحديثة في دبي، فهي منطقة سكنية وترفيهية؛ وفيها مجموعة من أطول الأبراج السكنية في دبي، والتي تتمتع بتصاميم معمارية مميزة، فضلاً عن الأنشطة والفعاليات الموجودة فيها، إضافة إلى أفضل المطاعم والفنادق.

موقع مرسى دبي

يقع مرسى دبي في الإمارات العربية المتحدة، إمارة دبي، بين ميناء جبل علي، ومنطقة مدينة دبي للإنترنت، وهو قريب من شارع الشيخ زايد ومدينة الإعلام وأبراج بحيرات الجميرا، وتجاوره العديد من الأماكن السياحية في دبي، مثل شاطئ جي بي ار وشاطئ دبي مارينا والبرشاء هايتس.

أنشطة مرسى دبي

يوجد العديد من الأنشطة الموجودة في مرسى دبي وهي كالتالي: [1]

  • المشي في مارينا دبي: يوفر مرسى دبي ممشى مثالي للزوار للتجول في الهواء الطلق، حيث يتوفر فيه ممرات واسعة تحيط بها أشجار النخيل، والاستمتاع بإطلالة الواجهة المائية وأمامها اليخوت العائمة، وناطحات السحاب ذات التصاميم الهندسية المميزة، كأبراج المارينا.
  • ركوب الدراجات الهوائية: يوجد في ممشى مارينا دبي العديد من مراكز تأجير الدراجات الهوائية، حيث يمكن للزوار استئجارها؛ والاستمتاع بمشاهدة كافة المناطق الموجودة في الموقع.
  • الذهاب في جولة بحرية: توجد يخوت خاصة للأجار في مارينا دبي، حيث يمكن استئجارها لإقامة حفلات أعياد الميلاد، أو تناول وجبات الغداء أو العشاء، أو إقامة رحلات الصيد، أو حجز رحلة بحرية والاستمتاع بالعروض الموسيقية والترفيهية على متن سفن الداو كروز.
  • التسوق في دبي مارينا مول: يعد مول دبي مارينا من أبرز وأفضل مولات دبي، فهو يضم سينما، ومناطق لعب للأطفال، وأعداد كبيرة من المحلات كمحلات بيع الملابس الراقية، والعلامات التجارية لمستحضرات التجميل، ومتاجر الإلكترونيات والديكور المنزلي، وكل ما تحتاجه الأسرة.
  • جولات للتعرف على مسجد محمد بن أحمد الملا: إن مسجد محمد بن أحمد الملا هو أحد أهم المعالم الموجودة في مرسى دبي، إذ تقام جولات إرشادية للسياح من مختلف أنحاء العالم، مع مرشدين يتحدثون بمختلف اللغات.

مطاعم مرسى دبي

فيما يلي أهم المطاعم الموجودة في مرسى دبي:

  • مطعم ناندوز NANDO’S:يوجد العديد من الفروع لمطعم نادوز في الإمارات العربية المتحدة، وهو يقدم أشهر الأطباق البرتغالية والإفريقية.
  • توني روماس TONY ROMAS: يعد مطعم توني روماس من أشهر المطاعم في العالم، حيث يوجد ما يزيد عن 100 فرع له حول العالم، ويشتهر المطعم بتقديم الأضلاع وشرائح اللحم المشوية.
  • كافيه بتيل: وهو يعتبر من المطاعم الصحية في دبي، ويقدم وجبات الإفطار التقليدية، كالبيض المقلي واللبنة والجبنة والزيتون، إضافة إلى الأطباق الرئيسية والحلويات.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]twitter.comدبي مارينا2024-08-09

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *